2019-06-26

صفقة بين النقابات التعليمية و أمزازي تنهي أزمة "المتصرف التربوي"

التصنيفات
top



توصلت وزارة التربية الوطنية ممثلة في مديرية الموارد البشرية إلى اتفاق يومه الثلاثاء مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، على تعديل مرسوم التكوين الخاص بمسلك الإدارة التربوية، كمدخل لإنصاف المتضررين من المتصرفين التربويين، بتغيير سلم التخرج من السلم 10 إلى السلم 11.


وتشمل الصيغة النهائية لهذا المرسوم أطر الإسناد في إطار تصور شمولي لهذه الهيئة، كما تم الاتفاق على اعتماد المرونة بإعادة برمجة مباريات الانتقاء للتدريس بالخارج ليوم أو يومين بعد اجتياز مباراة المسلك.

الوزارة مستعدة حسب مصادر نقابية لمراجعة قرار حرمان خريجي أطر الإدارة، من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مسلك الإدارة التربوية من المشاركة في امتحان الكفاءة المهنية دورة 2018.

مصادر Rue20.Com ، ذكرت أن وزارة أمزازي عقدت صفقة مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لتعديل المرسوم مقابل تهدئة الاحتجاجات نهاية هذا الموسم و بداية الموسم الدراسي وكذا ضمان استمرارية نجاح سير امتحانات البكالوريا.

خريجو سلك أطر الإدارة التربوية كانوا قد طالبوا في بيانات سابقة بترقية استثنائية لفائدة جميع المتضررين الذين ولجوا المسلك قبل صدور المرسوم 2.18.294 إلى الدرجة الأولى ابتداء من تاريخ التخرج، والاحتفاظ بسنوات الأقدمية في الدرجة، ودبلوم التخرج لخريجي المسلك أسوة بباقي الفئات (هيئة التفتيش، هيئة التوجيه والتخطيط).


التعبيراتالتعبيرات